الاثنين، ١ تشرين الثاني ٢٠١٠

طلبة الجامعة الأردنية يطلعون على لوحات فنية أميركية

شاركت كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الاسبوع الماضي في"برنامج الفن بالسفارات" الذي تقيمه السفارة الأميركية في عمان. و"برنامج الفن بالسفارات" انشئ عام 1963 ويضم معارض فنية ويعمل على عرض أكثر من ثلاثة آلاف عمل فني أصيل لفنانين اميركيين في جميع السفارات الاميركية في العالم.

واطلع نحو 15 طالبا وطالبة في منزل السفير على لوحات تشكيلية لفنانين أميركيين ، واستمعوا لشروحات عن المعروضات التشكيلية وبرنامج الفن بالسفارات وما يعكس عن الثقافة الفنية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت منسقة الزيارة ، المحاضرة في كلية الفنون والتصميم في الجامعة ، صبا قواس ان الزيارة "تهدف الى تجسير الحوار بين الشرق والغرب والاطلاع على الثقافات الغربية ، خصوصا وان الفن يعتبر لغة عالمية تزيل الفروفات والحواجز بين الشعوب".

من جهته عرض السفير الاميركي ستيفن بيكروفت لأهداف البرنامج وقال ان"الشعور بالمسؤولية دفعنا لاختيار اعمال فنية تظهر حقائق أساسية عن الثقافة الاميركية بطريقة تخاطب قلوب ومشاعر أصدقائنا الأردنيين".

و أعرب الطلبة عن إعجابهم وتقديرهم لما رأوه وسمعوه من شروحات قام بها السفير وزوجته عن اللوحات التشكيلية المعروضة وبرنامج الفن بالسفارات.


عن الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق