الاثنين، ٤ تشرين الأول ٢٠١٠

المنتدى العسكري • شرح عن دبابة تي-26

دبابة تي-26

فترة الاستخدام 1931–1945 (الاتحاد السوفييتي)
صنع 1931 - 1941
العدد 10,300

صناع في الاتحاد السوفياتي اي في روسيا
الدبابة
هي دبابة مشاة خفيفة، سوفييتية الصنع دخلت الخدمة بالجيش الأحمر في الاتحاد السوفييتي عام 1932 و خرجت من الخدمة عام 1945، شاركت دبابة تي-26 في العديد من الصراعات والحروب خلال سنوات خدمتها في الاتحاد السوفييتي كحرب الشتاء والحرب العالمية الثانية كما أرسل الاتحاد السوفييتي 281 دبابة تي-26 إلى إسبانيا لتشارك في الحرب الأهلية الإسبانية بجانب قوات الجمهوريين، كذلك تعاقدت الجمهورية التركية مع الاتحاد السوفييتي عام 1935 على شراء 60 دبابة تي-26 فيما حصلت الصين على 82 دبابة خلال حربها مع اليابان.

بدأ مشروع إنتاج دبابة تي-26 في الاتحاد السوفييتي عام 1931 كنسخة سوفييتية عن الدبابة البريطانية فيكرز 6 طن بعد أن حصل الاتحاد السوفييتي على رخصة لتصنيعها محليا داخل الاتحاد السوفييتي، استمر الإنتاج حتى العام 1941 لتبلغ الكمية المنتجة من دبابات تي-26 قرابة الـ 11,000 دبابة بثلاث وخمسين فئة مختلفة، يبلغ وزن دبابة تي-26 قرابة العشرة أطنان ويضم طاقمها ثلاثة أفراد ويتألف تسليحها الرئيسي على مدفع عيار 45 ملم ورشاش عيار 7.62 ملم.

التاريخ::

الأصل البريطاني

كانت دبابة تي-26 تطويرا سوفييتيا للدبابة البريطانية الخفيفة فيكرز 6 طن والتي تم تصميمها من قبل شركة فيكرز أرمسترونغ في 1928-1929 جاء تصميم دبابة فيكرز 6 طن مبسطا من أجل تصديرها للدول الأقل تقدما من الناحية التكنولوجية مثل الاتحاد السوفييتي وبولندا والبرازيل والصين واليابان، قامة شركة فيكرز بحملة دعائية لدبابتها الفيكرز 6 طن في المنشورات العسكرية وأبدت كل من بولندا والاتحاد السوفييتي اهتماما بالتصميم.

في ربيع 1930 قدمت لجنة المشتريات العسكرية السوفييتية إلى بريطانيا من أجل شراء دبابات وسيارات للجيش الأحمر في ذلك الوقت لم يكن في الجيش للسوفييتي سوى دبابات تي-18، وقع اختيار اللجنة على دبابة فيكرز 6 طن لتنصيعها داخل الاتحاد السوفييتي يموجب رخصة، تم توقيع العقد في شركة فيكرز في 28 مايو 1930 تضمن العقد قيام شركة فيكرز أرمسترونغ بارسال 15 دبابة فيكرز ذات برجين مع كامل الكتيبات التقنية من أجل إنتاجها محليا داخل الاتحاد السوفييتي، وصلت أول 4 دبابات إلى الاتحاد السوفييتي في نهاية عام 1930 فيما وصلت أخر الدبابات في عام 1932 أي حينما تم البدأ في سلسة إنتاج دبابات تي-26 في الاتحاد السوفييتي.

التصميم::

لم يقم السوفييت بمجرد استنساخ دبابة فيكرز 6 طن البريطانية بل أدخلوا بعض التعديلات على التصميم، تم البدأ بإنتاج أو كمية من دبابات تي-26 في عام 1931 وقد تمثلت بالطراز 1931 الذي استمر خلال أعوام 1931 و 1933 بمجموع إنتاج بلغ 1,627 دبابة، تمثل الطراز 1931 بدبابة ببرجين وسلح كل برج برشاش، فيما زودت حوالي 450 دبابة تي-26 من الطراز 1931 بمدفع عيار 37 ملم في أحد البرجين.

الطراز 1933 هو الأكثر شيوعا لدبابات تي-26 وهو يضمن برج اسطواني جديد مفرد مزود بدفع عيار 45 ملم مع ذخيرة لـ 122 قذيفة إضافة رشاش عيار 7.62 ملم كذلك زودت الدبابة بمحرك بنزين مبرد بالهواء بقوة 90 حصان.



صور لـهـآ ::

صورة

إحصائيات: مرسل بواسطة إنسأني ترأني نسيتك — الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 12:17 — ردود 1 — مشاهدات 4




View the Original article

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق